الهدف والرؤية والرسالة

 
  تهدف الجمعية السعودية للمختبرات الإكلينيكية لتحقيق ما يلي:
  1.   الارتقاء بالمستوى العلمي للعاملين بالتخصص.
  2.  وضع المعايير و اللوائح السليمة لممارسة المهنة و تقديم المشورة العلمية في مجال التخصص.
  3.  تحسين الجودة النوعية و رفع مستوى الأداء الوظيفي لأعضاء الجمعية و التعريف بمهام أخصائي المختبر وواجباته في المجال الصحي.
  4.  إيجاد حلقة و صل لأخصائي المختبر على المستوى المحلي و إبراز دور أخصائي المختبر في المجتمع الصحي و تعريف أخصائي المختبر بمجالات العمل و البحث العلمي.
  5.  المساهمة في حل العقبات الوظيفية التي تواجه أخصائي المختبر.
  6.  تيسير تبادل الإنتاج العلمي و الأفكار العلمية في مجال المختبرات بين الهيئات و الجامعات داخل المملكة و خارجها.
  7.   المساهمة في رفع مستوى الوعي الصحي لدى الجمهور

    رؤية الجمعية:

    تطمح الجمعية السعودية لعلوم المختبرات الاكلينيكية أن تكون مرجعا رائدا و مبدعا علميا و عمليا و بحثيا و اكاديميا في مضمارها على المستوى الوطني، و شريكا في الرسم  الخلاق لمستقبل الرعاية الصحية بايجاد قيمة مضافة للممارس و المستفيد.

    رسالة الجمعية:

    تعمل الجمعية السعودية لعلوم المختبرات الاكلينيكية كحلقة وصل بين الممارسين الاكلينيكيين و الباحثين و القياديين من جهة و أفراد المجتمع و المؤسسات المعنية وطنيا و عالميا من جهه أخرى في هذا المجال على شتى فروعه مستجيبه لاحتياجاتهم و خصوصيتها , مواكبة لتحديات مضمارها و مبادرة بالريادة و الابداع العلمي و العملي لتحقيق التطوير المستمر في القطاع الصحي من خلال التدريب و التثقيف و التعليم و البحث العلمي.
     
 
 

المزيد من الأحداث

أساسيات البحث العلمي

للتسجيل : https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSec6JxQccJO-f72Aw3AuprrCAplZgEV3uIe9YLUs3UoU0V17A/viewform بعد السداد و إرسال صورة سداد الرسوم...

المؤتمر و المعرض السعودي لعلوم المختبرات و التشخيص 2022

Earn up to 24 CME Credit hours accredited from the Saudi Commission for Health Specialities when you register at the Saudi Laboratory & Diagnostics Congress 2022. Register today: https://t.co/e1EpAJlaOV ...